سيراميك كليوباترا
الاحد 21 / 07 / 2019   
الجريده الالكترونية للإعلان معنا من نحن خريطة الموقع الصفحة الرئيسية  
مجتمع منوعات متابعات تعليم سياحة حوادث ثقافة فن شئون عربيه شئون خارجيه محافظات ملفات استاد الجماهير البرلمان وزارات اقتصاد سياسة الأخبار
  ضبط تاجر مخدرات فى السحر والجمال بـ350 كيلو بانجو   البحث عن قاتل لواء على المعاش داخل شقته بفيصل.. والأمن يواصل الفحص   هكذا كرم السيسي روح الشهيد عاطف الإسلامبولي ترقية ووسام وتخرج نجله.   ضبط 3 عاطلين انتحلوا صفة ضباط شرطه للسرقه    حسب الله يتحدث عن خارطة طريق لاستثمار نجاح بطولة الأمم الأفريقية   مفاجأة .. الأهلي يوافق على رحيل أحمد فتحي   النائب محمد الحسينى نائب بولاق الدكرور: الحكومة وافقت على إنشاء مجمع خدمات متكامل بفيصل   “وليد وصحابه كانوا عايزين يتنقلوا”.. تفاصيل إحباط محاولة هروب جماعى فى سجن الصف   ياسر برهامى: استخدام تطبيق فيس آب حرام شرعا   التعليم: لا يعاد تصحيح كراسة الإجابة بتظلمات الثانوية العامة
| اّخر الاخبار
بحث
مصر الخير
مؤسسة مجدى يعقوب للقلب
  الأكثر تعليقا
الأكثر قراءة  
الجمعية المصرية للكاريكاتير بتنظيم ورشة عمل للمهتمين بفن الكاريكاتير بالاسكندرية
استبعاد 6 قوائم مرشحة لمجلس الشعب بالسويس لاستكمال الأوراق
تسريب امتحان مادة العربى والرياضيات للصف السادس الابتدائي 2017 بمطروح
اوكازيون كير للرعاية الطبية تطلق برنامج كارت التخفيض الطبي
50 % تخفيض من مصر للطيران على رحلتها الأولى إلى طوكيو
غدا “نايل تي في” تحتفل باليوم العالمي للسياحة
تعاون مشترك بين الوطنية للاعلام وجامعة عين شمس
اعتماد رويترز وbbc أعداد الشهداء الرسمية بحادث الواحات
مطار مرسي علم يستقبل أولي رحلات “توماس كوك”
عرض الكل البوم الصور
الرئيس السيسي يفتتح منتدى شباب العالم
تصويت
  بعد نتيجة الثانوية.. هل تتوقع تراجع مؤشرات القبول في كليات المرحلة الأولى؟
نعم
لا
لا اهتم
   
درجه الحراره

صندوق تحيا مصر
نائب رئيس امتحانات الثانوية العامة: 33 طالبا بقائمة أوائل الثانوية العامة. و اختيارهم يتم وفق ضوابط محددة تحمل الشفافية.. ومن الصعب حصول طلاب على نسبة نجاح 100% - أخبار الجماهير 57357
 
تفاصيل الخبر
نائب رئيس امتحانات الثانوية العامة: 33 طالبا بقائمة أوائل الثانوية العامة. و اختيارهم يتم وفق ضوابط محددة تحمل الشفافية.. ومن الصعب حصول طلاب على نسبة نجاح 100%
28  زائر الزيارات : 5:53:57 مساء بتوقيت : 11-07-2019 بتاريخ :
 
أكد خالد عبد الحكم، مدير الإدارة العامة للامتحانات ونائب رئيس امتحانات الثانوية العامة، أن أعمال التصحيح ورصد الدرجات مستمرة داخل الكنترولات وتسير بشكل منضبط ووفقا للقواعد المتفق عليها، موضحا أن المراجعة أيضا بدأت منذ فترة فى الكنترولات والنتيجة أوشكت أن تدخل مراحلها الأخيرة قبل إعلانها رسميا، أى أن أكبر مرحلة انتهت وهى التصحيح وبدأت المراحل الأخرى من رصد ومراجعة.


وكشف خالد عبد الحكم، أن قائمة الأوائل من المقرر أن تضم 33 طالبا على غرار السنوات السابقة، موضحا أن توزيع قائمة الأوائل كالتالى: 10 طلاب من شعبة علمى علوم، و10 طلاب من شعبة علمى رياضيات، و10 أخرين من طلاب الشعبة الأدبية، إضافة إلى طالب من الثانوية العامة بمدارس المتفوقين وأخر من طلاب الدمج وطالبا من الثانوية العامة بمدارس المكفوفين.

وأشار عبد الحكم، إلى أنه سيتم ترتيب قائمة الأوائل قريبا، موضحة أن هناك قواعد وضوابط لاختيار الأوائل ولا يتم اختيارهم بشكل عشوائى أو بشكل يحمل محسوبيات ومجاملات، لأن الكنترولات تختار الطالب المتفوق بالنظر لمجهودة ودرجته فى المقام الأول ثم تريب الحروف الأبجدية، إضافة إلى أن الكنترول يختار الأوائل دون علم لأن ورقة "السيلبس"، الخاصة بكراسة الإجابة تكون منزوعة من على ورقة الإجابة.


وأكد عبد الحكم: أن كل كنترول يقوم بإعداد قائمة أوائل ويتم المفاضلة وفقا للعدد المطلوب وضوابط ترتيب الأوائل ولن تكون قائمة الأوائل من كنترول واحد أو قطاع وحيد فقط، كما أن قائمة المتفوقين من الطبيعى أن تشهد تنوعا بين المدارس الحكومية والتجريبية والخاصة".

وبالنسبة لمعدلات النجاح والمجاميع، أوضح عبد الحكم، أنها ستكون مرتفعة نسبيا هذا العام عن السنوات الماضية، وهذا أمر طبيعى لأن الأسئلة كانت سهلة فى معظمها ومباشرة وواضحة ولم يشتكى منها الطلاب مثل السنوات السابقة، موضحا أنه من الصعب حصول أى طالبا على نسبة نجاح 100%، قائلا: عهد المجاميع المرتفعة والنسبة المرتفعة انتهى، مشددا على أن كل طالب سوف يحصل على حقه كاملا.

وتابع نائب رئيس الامتحانات: سبب استبعاد حصول أى طالب على نسبة 100% هو أن هناك جزئيات بسيطة فى الامتحان من الصعب قيام الطالب بالإجابة عنها بشكل دقيق كما هو مطلوب مثل سؤال التعبير فى امتحان اللغة العربية وأيضا أجزاء بامتحان الإنجليزى والفيزياء رغم سهولة الأسئلة ووضوحها ولكن من الطبيعى أن يكون الامتحان به جزئيات بسيطة من الصعب على الطالب " تقفيلها".


وفى السياق ذاته، قالت مصادر مسئولة، إن إعلان النتيجة سيكون قريبا من المقرر لها الإثنين المقبل، موضحة حتى الآن لم يحدد موعد إعلانها لأن الكنترولات ما زالت لم تنتهى من عملها حتى الآن، مشيرة إلى أنه من الطبيعى عدم تحديد موعد إعلان النتيجة إلا بعد انتهاء كافة الأعمال فى الكنترولات والوصول إلى مرحلة نهائية وهى تجميع النتيجة بشكل نهائى.

إرسل الخبر لصديق إرسل الخبر لصديق طباعة

بنك التعمير والاسكان

 
أضف تعليق
الاسم
البريد الالكتروني
التعليق
  يرجى كتابة الرقم الظاهر بالصورة فى مربع التأكيد
رمز التاكيد
تراجع      
500500
↑ للاعلى
الأخبار
 محليه
 عربيه
 عالميه
سياسة
 سياسة
 تقارير
اقتصاد
 مال واعمال
 مستثمرون
 البورصه
وزارات
 وزارات
البرلمان
 احزاب
 برلمانيون
 لجان البرلمان
استاد الجماهير
 الدوري المصري
 كل الالعاب
 الجبلايه
 الدوري الاوروبي
 الامم الافريقية 2019
ملفات
 متابعات
 تحقيقات
محافظات
 محافظات
 محليات
شئون خارجيه
 افريقيا
 الاتحاد الاوروبي
 العالم
شئون عربيه
 جامعة الدول العربيه
 تقارير
فن
 سينما
 فنون
ثقافة
 ثقافة
 ماسبيرو
حوادث
 حوادث وقضايا
 ملفات المحاكم
سياحة
 سياحة داخلية
 سياحة خارجية
تعليم
 مدارس وجامعات
 كواليس الوزارة
متابعات
 الان
 خير بلدنا
منوعات
 عالمية
 توك شو
 صحافه الجماهير
مجتمع
 منظمات
 هيئات
 مقالات
  برمجة و تصميم برمجة و تصميم فكرة تقنية لتقنية المعلومات فكرة تقنية جميع الحقوق محفوظة لجريده اخبار الجماهير   
جمعية الاورمان