سيراميك كليوباترا
الاربعاء 21 / 08 / 2019   
الجريده الالكترونية للإعلان معنا من نحن خريطة الموقع الصفحة الرئيسية  
مجتمع منوعات متابعات تعليم سياحة حوادث ثقافة فن شئون عربيه شئون خارجيه محافظات ملفات استاد الجماهير البرلمان وزارات اقتصاد سياسة الأخبار
  فى قضية الاستيلاء على 7 آلاف و604 فدان بطريق الإسكندرية الصحراوى.. مالك منتجعات الريف الأوروبى يعرض دفع 300 مليون جنيه عن المخالفات   محمد صلاح لـCNN: لم أتدخل فى أزمة عمرو وردة.. والمتحرش يحتاج للعلاج   حبس المتهمين بسرقة خزينتين شركة سياحة فى الجيزة   رسميا.. إبراهيم العربى رئيسا لاتحاد الغرف التجارية لمدة 4 سنوات   حبس المخرج خالد مرعى 4 أيام لتهريبه حشيش وماريجوانا عبر مطار القاهرة   عمرو دياب لناشئي كرة اليد: شرفتونا يا أبطال   .أحفاد الفراعنة يحلقون فى سماء كرة اليد العالمية.. هزموا الماكينات الألمانية 28/32 فى نهائى مونديال مقدونيا..   محمد صلاح يهنئ منتخب شباب اليد بالتتويج بكأس العالم   السيسي مهنئا منتخب ناشئى اليد ببطولة العالم: نموذج للعزيمة والإصرار   جروس يدخل ترشيحات خلافة لاسارتي في الأهلي
| اّخر الاخبار
بحث
مصر الخير
مؤسسة مجدى يعقوب للقلب
  الأكثر تعليقا
الأكثر قراءة  
الجمعية المصرية للكاريكاتير بتنظيم ورشة عمل للمهتمين بفن الكاريكاتير بالاسكندرية
استبعاد 6 قوائم مرشحة لمجلس الشعب بالسويس لاستكمال الأوراق
تسريب امتحان مادة العربى والرياضيات للصف السادس الابتدائي 2017 بمطروح
اوكازيون كير للرعاية الطبية تطلق برنامج كارت التخفيض الطبي
50 % تخفيض من مصر للطيران على رحلتها الأولى إلى طوكيو
غدا “نايل تي في” تحتفل باليوم العالمي للسياحة
تعاون مشترك بين الوطنية للاعلام وجامعة عين شمس
اعتماد رويترز وbbc أعداد الشهداء الرسمية بحادث الواحات
مطار مرسي علم يستقبل أولي رحلات “توماس كوك”
عرض الكل البوم الصور
الرئيس السيسي يفتتح منتدى شباب العالم
تصويت
  بعد نتيجة الثانوية.. هل تتوقع تراجع مؤشرات القبول في كليات المرحلة الأولى؟
نعم
لا
لا اهتم
   
درجه الحراره

صندوق تحيا مصر
فى ثالث أيام عيد الأضحى.. أسعار الذهب تسجل ارتفاعا جديدا عيار 21 يصعد إلى 694 جنيها لأول مرة فى التاريخ - أخبار الجماهير 57357
 
تفاصيل الخبر
فى ثالث أيام عيد الأضحى.. أسعار الذهب تسجل ارتفاعا جديدا عيار 21 يصعد إلى 694 جنيها لأول مرة فى التاريخ
18  زائر الزيارات : 6:49:21 مساء بتوقيت : 13-08-2019 بتاريخ :
 
 
 
أسعار الذهب تسجل ارتفاعا جديدا فى ثالث أيام عيد الأضحى.. عيار 21 يصعد إلى 694 جنيها لأول مرة فى التاريخ.. اتجاه المستثمرين لشراء الأصول الآمنة يعزز مبيعات المعدن النفيس.. واحتجاجات هونج كونج رفعت معدلات الطلب
 
ارتفاع تاريخى جديد سجلته أسعار الذهب في مصر، خلال تعاملات ثالث أيام عيد الأضحى المبارك، إذ سجلت أسعار الذهب فى التعاملات الصباحية اليوم الثلاثاء 13 أغسطس 2019 فى مصر، ارتفاعا بقيمة 10 جنيهات للجرام من عيار 21 وهو الأكثر مبيعا في مصر، ليبلغ سعره 694 جنيها للجرام وهو الأعلى فى تاريخ المعدن النفيس في البلاد.
ارتفاع سعر الذهب فى مصر، جاء نتيجة زيادة ملحوظة في أسعار المعدن النفيس عالميا ، مسجلا 1524 دولارا، بزيادة 1.3% وهو أعلى مستوى للمعدن النفيس في أكثر من 6 سنوات.
 
وفى هذا الإطار، قال إيهاب واصف خبير أسواق الذهب ونائب رئيس شعبة المعادن الثمينة فى الغرفة التجارية، إن زيادة أسعار الذهب إلى أعلى مستوياتها في أكثر من 6 سنوات، جاء نتيحة عزوف من المستثمرين عن الأصول العالية المخاطر بسبب القلق المحيط باحتجاجات في هونغ كونغ وانهيار عملة الأرجنتين، في ظل مخاوف من تباطؤ اقتصادي عالمى.
 
وأشار واصف في تصريحات خاصة لليوم السابع، إلى أن احتجاجات هونج كونج بلغت حدتها عقب إغلاق مطار هونغ كونغ، أكثر مطارات العالم ازدحاما في حركة الشحن الجوي، وهو ما يثير مخاوف كبيرة على مستوى العالم، الأمر الذى رفع الطلب على المعدن الأصفر بصفته الملاذ الآمن في ظل الاضطرابات التى تموج بها الأسواق العالمية.
 
وعلى جانب آخر، يرى مهدى عبد الفتاح عضو شعبة المعادن الثمينة، أن التصعيد الأمريكي الصينى لا يزال قائما حتى الآن، وإذا أضفنا له الاحتجاجات في هونج كونج وهبوط العملات، كلها عوامل دفعت نحو ارتفاع الطلب على الملاذات الآمنة حول العالم.
 
وأكد عضو شعبة المعادن الثمينة، أنه لا يمكن التكهن بوضع سوق الذهب عالمياً في الفترة المقبلة، فى ظل اشتعال الأوضاع، لذلك الارتفاع في سعر الذهب قد لا يكون مؤقتاً، وقد يكون هناك زيادات أخرى في الأسعار.
 
وبشأن وضع حركة مبيعات الذهب في مصر، قال شريف فايق تاجر ذهب، إن ارتفاع أسعار الذهب يؤدى إلى هبوط حاد في المبيعات قد يصل إلى توقف تام لحركة شراء المعدن النفيس، خاصة وأنه يسجل ارتفاعات تاريخية لا تتحملها القدرات الشرائية للمستهلكين في مصر.
 
 
وأكد فايق، أن سعر الذهب إذا ما أضفنا له المصنعية قد يسجل أرقام كبيرة لم يصل إليها سعر المعدن الأصفر فى مصر، وهو ما يخلق حالة من العزوف عن عملية الشراء حالياً، وقد يلجأ حائزي المعدن النفيس نحو البيع لجنى الأرباح.

وتسببت حالات عدم اليقين تلك بجانب المخاوف من الحرب التجارية بين الصين والولايات المتحدة التى طال أمدها فى هز الأسواق المالية، ودفعت المستثمرين إلى أصول الملاذ الآمن.

ويُنظر إلى الذهب، بجانب العملة اليابانية وسندات الخزانة الأمريكية، على أنه استثمار آمن نسبيا فى أوقات الضبابية السياسية والمالية.

واستقر الين قرب أعلى مستوى فى سبعة أشهر مقابل الدولار.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، ارتفعت الفضة 1.4 % إلى 17.29 دولار للأوقية، وبلغت خلال الجلسة أعلى مستوياتها منذ فبراير 2018 عند 17.36 دولار.

وزاد البلاتين 1% إلى 860.75 دولار وربح البلاديوم 0.8 % إلى 1439.11 دولار للأوقية.

 
يشار إلى أن سعر عيار 18 سجل اليوم 594 جنيها للجرام، وبلغ عيار 21  اليوم 694 جنيها للجرام فيمت سجل عيار 24 سجل اليوم 793 جنيه للجرام، وحقق الجنيه الذهب الذهب ويزن 8 جرامات 5552 جنيها.
إرسل الخبر لصديق إرسل الخبر لصديق طباعة

بنك التعمير والاسكان

 
أضف تعليق
الاسم
البريد الالكتروني
التعليق
  يرجى كتابة الرقم الظاهر بالصورة فى مربع التأكيد
رمز التاكيد
تراجع      
500500
↑ للاعلى
الأخبار
 محليه
 عربيه
 عالميه
سياسة
 سياسة
 تقارير
اقتصاد
 مال واعمال
 مستثمرون
 البورصه
وزارات
 وزارات
البرلمان
 احزاب
 برلمانيون
 لجان البرلمان
استاد الجماهير
 الدوري المصري
 كل الالعاب
 الجبلايه
 الدوري الاوروبي
 الامم الافريقية 2019
ملفات
 متابعات
 تحقيقات
محافظات
 محافظات
 محليات
شئون خارجيه
 افريقيا
 الاتحاد الاوروبي
 العالم
شئون عربيه
 جامعة الدول العربيه
 تقارير
فن
 سينما
 فنون
ثقافة
 ثقافة
 ماسبيرو
حوادث
 حوادث وقضايا
 ملفات المحاكم
سياحة
 سياحة داخلية
 سياحة خارجية
تعليم
 مدارس وجامعات
 كواليس الوزارة
متابعات
 الان
 خير بلدنا
منوعات
 عالمية
 توك شو
 صحافه الجماهير
مجتمع
 منظمات
 هيئات
 مقالات
  برمجة و تصميم برمجة و تصميم فكرة تقنية لتقنية المعلومات فكرة تقنية جميع الحقوق محفوظة لجريده اخبار الجماهير   
جمعية الاورمان