"الجيزة" تزيل إشغالات المنيب وتعلن البدء في توسعات ميدان المنيب

  • نفذت محافظة الجيزة سلسلة حملات مكبرة بالتوازي على مستوى الأحياء والمراكز والمدن تمكنت المحافظة خلالها من رفع العديد من حالات الإشغال التى كان يعاني منها المواطنون مسبقا.

    أكد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة أن الحملات التى تم شنها إستهدفت إزالة الإشغالات من الطريق العام لتحقيق الإنضباط مضيفاً أن الحملات نالت رضاء المواطنين وساهمت فى إحداث سيولة مرورية فى الشوارع الحيوية بالمحافظة .

    لافتاً أنه تم تنفيذ حملات لرفع الاشغالات بحى جنوب الجيزة إستهدفت منطقة المنيب وشوارع المدرسة والمدبح وميدان المنيب من الداخل ساهمت فى إستعاده الميدان من تعديات الباعه الجائلين التى إستمرت على مدار سنوات حيث أسفرت عن إزاله 35 حاله إشغال وبائعين جائلين ومفترشين للطرق حيث تم رفع ترابيزات حديدية وخشبيه وإستاندات لعرض المنتجات وأقفاص سلع غذائية وعربات كارو وتعديات للمحلات والمنشأت التجارية من نهر الطريق.

    أشار محافظ الجيزة أنه فور الانتهاء من أعمال إزاله الاشغالات تم البدء فى إجراء توسعات بميدان المنيب لتحقيق السيوله المرورية للطريق مشدداً على رئيس حى جنوب بالمرور الدورى على المنطقة للتأكد من عدم عوده الإشغالات والتعديات مجدداً.

    شملت مجهودات ضبط الشارع تشميع 20 محل يمارس النشاط أثناء فترات حظر التجوال بأحياء جنوب والعمرانية والطالبية والهرم وشمال كما تم شن حملات مماثلة بشوارع ناهيا والعشرين والملكه وعبد العال بحى بولاق الدكرور للتأكد من التزام المحال بالغلق .

    وفى أحياء الهرم وشمال تم ضبط مقاهى ومطاعم تمارس النشاط وغير ملتزمين بقرارات الغلق الصادرة لمجابهه فيروس كورونا .

    فى نفس الإطار أكد محافظ الجيزة أنه تم إزاله تعديات بناء مخالف على مساحه 3 ألاف م بمنطقة القطا بمركز ومدينة منشأة القناطر خلال حملات إستمرت حتى صباح اليوم حيث تم إزاله أكثر من 800 عامود خرسانى من المنشأت المخالفه بالمنطقة المذكورة وتم إزاله كافه التعديات حتى سطح الارض.



    حمّل تطبيق جريدة أخبار الجماهير الآن