ارتفاع حصيلة "الأهلي" و"مصر" من شهادات الـ15% إلى 137 مليار جنيه

  • ارتفعت حصيلة بنكي الأهلي ومصر من الشهادات الادخارية ذات العائد الثابت بنسبة 15 % بنهاية الأسبوع الماضي إلى 137 مليار جنيه.

    وكان بنكا الأهلي ومصر قد طرحا في الثاني والعشرين من شهر مارس الماضي شهادات إدخارية ذات عائد ثابت نسبته 15% ولمدة سنة وتوزع عائدها شهريا، وحدد البنكان الوسائل الإلكترونية والتكنولوجية لشراء تلك الشهادات دون الحاجة إلى التوجه إلى مقرات الفروع في إطار تدابير مواجهة تفشي فيروس كورونا.

    وصرح رئيس مجلس إدارة بنك مصر محمد الأتربي لوكالة أنباء الشرق الأوسط بأن حصيلة البنك من شهادات الـ15% بلغت 43 مليار جنيه، موضحا أنه تم شراؤها من خلال الوسائل الإلكترونية سواء الاتصال بخدمة العملاء او البريد الإلكتروني أو تطبيق الواتساب أو الانترنت البنكي.

    من جانبه، قال نائب رئيس البنك الاهلي يحيي أبو الفتوح إن البنك جمع حصيلة بلغت 94 مليار جنيه من شهادات الـ15% منذ طرحها بالسوق في أواخر مارس الماضي وحتى الآن.

    من جهة أخرى، تبدأ البنوك العاملة بالسوق المصرية غدا الأحد تطبيق تعليمات اتحاد بنوك مصر بإلزام جميع العملاء والمترددين على مقرات البنوك وفروعها بارتداء الأقنعة الطبية الواقية للوجه او الكمامات، وذلك في إطار الإجراءات والتدابير التي تتخذها البنوك للوقاية من تفشي فيروس كورونا تنفيذا لتعليمات البنك المركزي المصري.



    حمّل تطبيق جريدة أخبار الجماهير الآن