الدرندلي:ميزانية الاهلي تجاوزت 2 مليار جنيه وحلم الاستاد تحت الدراسة

  • أكد خالد الدرندلي، أمين صندوق الأهلي أن الميزانية الخاصة بالنادي الأحمر تتجاوز مبلغ 2 مليار جنيه، مؤكدا أن الفضل في ذلك يعود إلى مجالس الإدارات التي تولت رئاسة الأحمر.

    وقال الدرندلي، في تصريحات تليفزيونية اننا تسلمنا  النادي في موقف مالي جيد، لكن الميزانية التي تبلغ 2 مليار جنيه ليس معناه أن هناك 2 مليار في الحساب البنكي أو الخزينة، لكنها جاءت نتيجة وجود مجالس إدارة متتالية والطفرة الإنشائية بدء من الفريق مرتجي، مرورا بصالح سليم وحسن حمدي ومحمود طاهر حتى المجلس الحالي الذي يستكمل مجهود مجلسه السابق".

    وتابع "مصروفات فريق كرة القدم بالأهلي تقدر بـ300 مليون سنويا، كما نخصص 192 مليون جنيه للألعاب الأخرى في النادي".

    واشار الدرندلي انه كلما استمر فريق الكرة في تحقيق الانتصارات وحصد البطولات كلما زادت قيمة عقود البث فضائي والرعاية، ويعود ذلك بالإفادة على فرق النشاط الرياضي حيث تصرف على باقي الألعاب، مما يتيح لنا القيام بعدة مشروعات.

    وانتقل أمين صندوق الأهلي للحديث عن خطة المجلس لمواجهة الأزمة الحالية المتمثلة في تفشي فيروس كورونا قائلا ان هناك تامين  بشكل بير للشهر القادم.

    واكد ان موقفنا المالي صلب ولدينا أكثر من خطة بديلة حيث تعلمنا من أزمة حادث بورسعيد في 2012، تأثير كورونا أقل بكثير، وموظفو الأهلي في أمان ويحصلون على رواتبهم، كما وفّرنا لهم مكافأة عيد الفطر المبارك

    وذكر  الدرندلي أن مشروع الاستاد يظل تحت الدراس، مشيرا إلى أن استحواذ النادي على حق الانتفاع باستاد السلام لمدة 25 عاما يعتبر حلا مؤقتا.

    وتابع "مشروع الاستاد ما زال تحت دراسة ولم يُتخذ فيه أي قرار، لكني في ظل الظروف الحالية لن يكون المردود كبيرا، وذلك بسبب غياب الجماهير عن المدرجات في الملاعب المصرية".

    واضاف ان الظروف لا تساعدنا، بالفعل كان هناك دعم من تركي آل الشيخ ونتمتع ببنية تحتية جيدة ودخل جيد وجاهزون لتحمل مشروع استاد الأهلي، لكن كدراسة مالية اقتصادية لن أستطيع التأكيد على ارتفاع قيمة المردود المالي، حتى قبل الأزمة الحالية لفيروس كورونا.

    حمّل تطبيق جريدة أخبار الجماهير الآن