النائب محمد فؤاد يطالب محافظ الجيزة إعادة النظر فى قيمة التصالح أسوة بالمحافظات الأخرى

  • أرسل النائب محمد فؤاد، خطاباً للواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، بشأن بعض ملاحظات المواطنين حول تطبيق قانون التصالح في مخالفات البناء رقم 17 لسنة 2019 وتعديلاته الواردة بالقانون رقم 1 لسنة 2020.

    وأوضح فؤاد، فى خطابه أنه في إطار الحصر الدائم لمشكلات التطبيق والتنفيذ وبحثها، تأكد أن هناك بعض المشكلات التي يعاني منها المواطنين بمحافظة الجيزة بشأن التصالح في مخالفات البناء.

    وتابع فؤاد:” من أهم وأبرز هذه المشاكل، ارتفاع قيمة جدية التصالح عن 25% لعدم التزام الوحدات المحلية بمعايير تقييم المصالحات الصادرة وفقا لقرارات المحافظين بقيمة التصالح في كل منطقة حتى أن قيمة جدية التصالح تختلف داخل العقار الواحد”.

    واستكمل فؤاد:” ارتفاع قيم التصالح خاصة في بعض المناطق ذات العقارات البسيطة والعشوائية، من ضمن المشاكل التى تواجه المواطنين أيضا، لذا من الضروري إعادة النظر في قيم التصالح أسوة بالمحافظات الأخرى التي عدلت قيم التصالح بالتخفيض ترغيبا وتحفيزا للمواطنين في التصالح”.

    وأشار فؤاد، إلى أن النظر في تلك النقاط وبحثها والرد عليها سيكون له دور كبير فى تحفيز المواطنين خلال الفترة المتبقية وطمأنتهم وتشجيعهم على الاقدام على هذه الخطوة.

    حمّل تطبيق جريدة أخبار الجماهير الآن