شوط أول مثير.. الشناوي ينقذ ركلة جزاء ويحافظ على تقدم الأهلي أمام الوداد

  •  

     

    انتهى الشوط الأول من مباراة الأهلي والوداد المغربي، بتقدم الأحمر بهدف دون رد، بعدما  باغت محمد مجدي أفشة، شباك الفريق المغربي في مباراة ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا على ملعب محمد الخامس.

    وفي الدقيقة 41، تصدى محمد الشناوي حارس الأهلي، لركلة جزاء سددها مهاجم الوداد.

     

    بدأ الأهلي المباراة بضغط عال عن طريق مروان محسن ومحمد مجدي أفشة وتكلل الضغط بهدف بعد خطأ دفاعي فادح من يحيى جبران، أحد أهم مدافعي الوداد، واستغل "أفشة" الخطأ بطريقة رائعة وسجل الكرة على يسار رضا التكناوي ليعلن عن أول أهداف الأحمر في المباراة في الدقيقة الرابعة.

    بدأ الوداد في الضغط من ناحية محمد هاني ونجح في الحصول على خطأ من مكان جيد ولكن لعب أيمن حسونة الكرة بطريقة غريبة فوق عارضة محمد الشناوي لتمر بسلام.

    وكاد الوداد أن يعدل النتيجة بعد كرة خطيرة من بديع أووك وتسديدة من خارج منطقة الجزاء ولكن احتسب حكم الراية الكرة تسلل وأنقذ محمد الشناوي من كرة خطيرة قبل أن تصل لجباجبو.

    وواصل الوداد الضغط على النادي الأهلي ولكن كانت دفاعات الأهلي لهجمات صاحب الأرض بالمرصاد.

    وفي الدقيقة العاشرة عاد الأهلي للضغط عن طريق أليو ديانج أحد أفضل لاعبي الأحمر ومرر الكرة لحسين الشحات على الجهة اليمنى والذي سجل خطورة على مرمى الوداد ولكن نجح دفاعات الأحمر في إخراج الكرة.

    الوداد عاد من جديد للضغط بحثًا عن التعديل عن طريق يحيى عطية من الجهة اليمنى ولعب كرة عرضية خطيرة ولكن نجح ياسر إبراهيم في إخراج الكرة قبل وصولها لجباجبو.

    الحسوني كاد أن يتعادل لفريقه في الدقيقة 16 بعد تمريرة خطيرة من إسماعيل الحداد ولكن مرت الكرة من جانب القائم الأيسر لمحمد الشناوي.

    المباراة عادت للهدوء بعد مرور 20 دقيقة خاصة مع تقدم الأحمر والذي حاول لتأمين هدفه الذي جاء مبكرًا عن طريق أفشة.

    سيكازوي حكم المباراة أشهر البطاقة الصفراء في وجه أليو ديانج بعد تدخل عنيف على لاعب الوداد أيمن الحسوني.

    وبعدها بدقيقتين أشهر بطاقة صفراء أخرى كانت من نصيب يحيى عطية بعد تدخل عنيف مع حسين الشحات.

    حسين الشحات ظهر بقوة في الدقيقة 24 وكاد أن يضع الهدف الثاني بعد عرضية خطيرة ولكن رضا تكناوي حارس مرمى الوداد أخرج الكرة بقدمه.

    الدقيقة 28 شهدت كرة خطيرة من علي معلول من داخل منطقة جزاء الوداد ولكن سدد الكرة أعلى عارضة التكناوي.

    وواصل علي معلول تألقه ولعب كرة مقوسة في الدقيقة 30 وكادت أن تصل لمروان محسن ولكن نجح إبراهيم النقاش قائد الوداد في إخراج الكرة.

    وعاد الوداد للضغط من جديد بتسديدة من جونيور جباجبو من خارج منطقة الجزاء تصدى لها محمد الشناوي حارس مرمى الأهلي بسهولة تامة.

    الدقيقة 36 شهدت تسديدة صاروخية من محمد مجدي أفشة ولكن جاءت أعلى عارضة التكناوي.

    الدقائق الأخيرة من الشوط الأول شهدت كرة خطيرة لإسماعيل الحداد أحد أخطر اللاعبين بالوداد ولكن مرت بسلام وجاءت أعلى عارضة الشناوي.

    وفي الدقيقة 43 احتسب حكم اللقاء ركلة جزاء لصالح الوداد بعد منع محمد الشناوي لجباجبو داخل منطقة الجزاء ليعود لتقنية الفيديو ليحتسبها ونجح محمد الشناوي في التصدي لها مرتين بعد تسديدة من بديع أووك.

    حمّل تطبيق جريدة أخبار الجماهير الآن