محامي مالك عقار الجيزة المحترق : لجنة معاينة عقار الأحلام لا تستطيع دخوله ولم يصدر قرار إزاله له،

  •  

     

     

    قال محمد مطر، محامي مالك عقار الجيزة المحترق، إنّ عقار الأحلام الذي يملكه موكله، والذي اشتعلت فيه النيران قبل أكثر من 10 أيام، لم يصدر قرار إزاله له، لافتا إلى أنّ كل ما يتردد في هذا الشأن عارً تمامًا عن الصحة، موضحا أنّ اللجنة الفنية المشكلة لمعاينة العقار لم تدخله حتى الآن، لاستمرار اشتعال النيران في الطابقين الأول والثاني.

     

    وأضاف مطر أنّ محافظة الجيزة أصدرت قرارًا بإزالة عدد من الحوائط التي اشتعلت فيها النيران والمهددة بالسقوط في أي لحظة، حفاظًا على حياة المواطنين والمارة ولمنع سقوطها.

    وأشار إلى أنّ اللجنة الفنية التي شكلتها محافظة الجيزة لمعاينة صلاحية العقار من عدمه لاتخاذ قرار الإزالة من عدمه، تنتظر انتهاء النيران في الطابقين الأول والثاني كي تتمكن من الدخول وأخذ عينة من أعمدة العقار للوقوف على حالته.

    وأكد محامي مالك عقار الجيزة المحترق، أنّ مالك العقار وعد السكان الذين اشتروا وحدات سكنية بالعقار بإعادة أموالهم، قائلًا: «السكان مستنيين الحاج سمير يخرج وهيعوضهم، مش هياكل حد منهم».

    وما تزال الأدخنة تتصاعد من عقار الجيزة المحترق، لليوم الحادي عشر على التوالي بعد نشوب حريق في الدورين الأول والثاني حيث يوجد مخازن للأحذية والكاوتش.

    وقرر قاضي المعارضات تجديد حبس «سمير. ح» مالك العقار، 15 يومًا على ذمة التحقيقات لاتهامه بتعريض حياة المواطنين للخطر، والبناء دون ترخيص، بينما نفى دفاع المتهم الاتهامات، مؤكدًا أنّه تقدم بطلب للتصالح على العقار ولا زال ينتظر نتيجة تظلمه حتى هذه اللحظة.

    وكشف مصدر  في وقت سابق، عن اجتماعات ومفاوضات جرت بين أشقاء مالك العقار والسكان للتفاوض بشأن التعويضات التي تخطت 12 مليون جنيه قيمة شراء الوحدات السكنية، فضلًا عن قيمة الأثاث الموجود داخل الوحدات السكنية.

    حمّل تطبيق جريدة أخبار الجماهير الآن