أحمد خالد صالح: تحديت نفسى فى "أنصاف مجانين"

  • انتهى الفنان أحمد خالد صالح من تصوير دوره فى مسلسل «أنصاف مجانين» والذى يجسد فيه شخصية "أنس" و يعانى من مرض "الشيزوفرينيا" مما يضطره للخضوع لعملية زراعة قلب ليبدأ بعد العملية بسماع صوت المتبرع الذى يحثه على حل لغز فشل فى حله أثناء حياته، وينطلق فى رحلة للبحث عن الحلقة المفقودة، حيث أكد أن هذه الشخصية تمثل تحديا كبيرا بالنسبة له بكيفية الوصول لعقل المشاهد وليس لفئة عمرية بعينها.

    وأضاف أحمد خالد أنه لم يقرأ الرواية الأصلية المأخوذ عنها العمل وتحمل الاسم نفسه للكاتبة السعودية د. شيماء شريف، واكتفى بالاعتماد على السيناريو والذى طرح أفكارا جديدة ومختلفة.

    يشارك فى بطولة المسلسل أسماء جلال، ديانا هشام، محسن صبري، وعدد من النجوم الشباب، وهو من تأليف مريم نعوم، وإخراج عمر رشدي، حيث تدور أحداث العمل فى 24 حلقة وتعرض على إحدى المنصات الرقمية على الإنترنت.

    كما يواصل أحمد خالد صالح تصوير دوره فى مسلسل «قصر النيل» بطولة دينا الشربيني، إخراج خالد مرعي، حيث يجسد شخصية جديدة فى حقبة الستينيات، التى تعتبر مثيرة للاهتمام وتحمل العديد من القضايا الإنسانية، مؤكدًا أن دوره لن يسير على خط واحد وسيكون بين الخير والشر ولن يخلو من الصراعات.

    وأضاف أنه لا يخشى المنافسة هذا العام فى رمضان، خاصة أن هذا المسلسل له فكرة بمفرده غير الأعمال المطروحة، التى عادة تكون بين الأكشن والتراجيدى والكوميدي، أما فى مسلسل “قصر النيل” سنجد صراعات بشكل جديد تتناسب مع الحقبة الزمنية التى تدور فيها، فبالطبع حياة البشر وأسلوبهم وخيرهم وشرهم يختلف عن الوقت الحالى ومن هنا سنجد التشويق، مشيرا إلى أنه سيكتفى بهذا المسلسل فقط فى شهر رمضان، لأنه يحتاج إلى مجهود كبير، مما اضطره للاعتذار عن باقى الأعمال التى عرضت عليه لضيق الوقت، بالإضافة إلى أنه بسبب ظروف كورونا كانت هناك أعمال لم يتم ضبط توقيت تصويرها ثم بدأت متأخرة.

    من ناحية أخرى يعيش أحمد خالد صالح نشاطا سينمائيا كبيرا حيث يشارك فى ثلاثة أفلام وهى «برة المنهج» بطولة ماجد الكدواني، روبي، أحمد خالد صالح، دنيا ماهر، وعدد من ضيوف الشرف منهم أحمد أمين، وأسماء أبو اليزيد، تأليف خالد دياب، وإخراج عمرو سلامة، وفيلم «30 مارس» الذى طرح البوستر الخاص به وظهر فيه بشخصية شريرة ونيولوك جديد وهو أصلع الرأس، وهو بطولة دينا الشربيني، أحمد الفيشاوي، وإخراج أحمد خالد موسي، مؤكدا أنه يراهن على هذا العمل.

    وتابع أن العمل الثالث هو فيلم «ليلة العيد» بطولة يسرا، والذى بدأ تصويره قبل أن يتوقف على أن يتم استئنافه بعد العيد لأن مخرج العمل سامح عبد العزيز منهمك فى تصوير مسلسله «حرب أهلية» والذى سيعرض فى شهر رمضان، مشيرا إلى أن أكثر ما جذبه فى العمل هو اللوكيشن الواحد الذى يسير على وتيرة فيلم «الفرح» و«كباريه»، ويشهد هذا العمل التعاون بينه وبين زوجته هنادى مهنا، ولكن مشاهدهما ستكون مختلفة وليسا أمام بعضهما.

    أما بالنسبة لفيلمه «شريط 6» الذى بدأ تصويره منذ فترة وتوقف بسبب الأزمات الإنتاجية، أكد أحمد خالد صالح أنه لا يعلم موعد استئناف تصويره حيث مازال لديه العديد من المشاهد الداخلية والخارجية التى لم تنته بعد، وهو بطولة خالد الصاوي، تارا عماد، خالد أنور، نانسى صلاح، أحمد خالد صالح، عمرو وهبة، ياسر الطوبجي، فيما يظهر بالفيلم عدد من ضيوف الشرف أبرزهم وفاء عامر، طارق عبد العزيز، سليمان عيد، هبة عبد الغني، تأليف محمود حمدان، وإخراج محمد سلامة.

    وتدور أحداث الفيلم حول طبيب أمراض نفسية مهتم بمعالجة قضايا الشباب، وتدور أحداثه فى إطار مثير ومشوق، حيث يناقش يوميات الجيل الجديد من الشباب والمواقف التى يتعرضون لها خلال حياتهم اليومية.



    حمّل تطبيق جريدة أخبار الجماهير الآن