أسامة الأزهري يدعو المسلمين للتوافد على المسجد الأقصى لحمايته

  •  

     

    علق الدكتور أسامة الأزهري، مستشار رئيس الجمهورية للشئون الدينية، على الاعتداءات التي تعرض لها أهالي فلسطين من قِبل الإسرائيليين، في حي الشيخ جراح والمسجد الأقصى.

    وقال الأزهري عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”: “إنه لا سبيل إلى حماية المسجد الأقصى إلا أن يكون تحت الحماية الشعبية من المسلمين جميعا، بالتوافد المستمر الكثيف من جموع المسلمين في مختلف أنحاء العالم إلى المسجد الأقصى لزيارته وعمارته وحمايته”.

    وفي سياق متصل، قال فضيلة الإمام الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، إن العالم لا يزال في صمت مخز تجاه الإرهاب الصهيوني وانتهاكاته في حق فلسطين والمسجد الأقصى.

    وأردف شيخ الأزهر، في منشور له عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”: “لا يزال العالم في صمتٍ مُخزٍ تجاه الإرهاب الصهيوني الغاشم وانتهاكاته المخزية في حق المسجد الأقصى وإخواننا ومقدساتنا في فلسطين العروبة”.

    وأضاف فضيلة الإمام: “ستبقى فلسطين أبيَّة على الطغاة مهما طال الزمن، وسيظل شعبها مرابطًا على أرضه وعِرضِه ومقدساته، مدافعًا عن الأقصى المبارك أولى القبلتين وثالث الحرمين"، كما وجه التحية إلى الشعب الفلسطيني، واصفًا إياه بالشعب المظلوم، قائلًا: "فتحية إجلالٍ وإكبارٍ لهذا الشعب المظلوم، اللهم أيدهم بنصرك، واحفظهم بحفظك ورعايتك، وكن لهم عونًا وأمنًا وسلامًا، يا أرحم الراحمين”.

    حمّل تطبيق جريدة أخبار الجماهير الآن